28 , مارس 2024

القطيف اليوم

«اعرف أرقامك» تكافح الضغط والسكر والسمنة في سلام العوامية وترجي القطيف وهدى تاروت


تواصل إدارة مراكز الرعاية الصحية الأولية بمحافظة القطيف تقديم مبادرة "اعرف أرقامك"، وذلك ضمن الحملة الوطنية التي ينظمها تجمع الشرقية الصحي بإشراف وزارة الصحة على مستوى جميع مناطق المملكة لمواجهة الأمراض المزمنة.




واستهدقت آخر محطات المبادرة،  بقيادة فريق مركز صحي الرضا، منسوبي نادي الهدى بجزيرة تاروت، كما و ادي السلام بالعوامية، فيما شارك فريق مركز صحي سيهات (1) بالرعاية الصحية الأولية بشبكة القطيف الصحية،‬⁩ بتنفيذ حملة اعرف أرقامك‬⁩ والتحصين ضد الإنفلونزا الموسمية‬⁩ بأسواق اللولو بسيهات ونادي الترجي الرياضي بالقطيف.


وتضمنت المبادرة، عدة خطوات وإجراءات، بينها تسجيل بيانات المستفيد من خلال تطبيق "صحتي"، كما يمكن للشخص تسجيل بياناته من المنزل ليقوم الطبيب بمتابعتها لاحقًا؛ حيث يساعد المتصل والطبيب في تشخيص السمنة ومرض السكري وارتفاع ضغط الدم، وكذلك مساعدة المستفيدين في السيطرة على الأمراض من خلال الاطلاع على البيانات المسجلة خلال الزيارات السابقة (مخطط التطور الزمني لقياسات المريض).


يشار إلى أن وزارة الصحة أعلنت في وقت سابق عن إطلاق حملة "اعرف أرقامك"، وهي مبادرة وطنية صحية موجهة إلى أفراد المجتمع كافة، وتهدف إلى التوعية بأهمية معرفة ومتابعة أبرز 4 مؤشرات حيوية تؤثر في صحة الفرد، والتي تشمل: معدل الضغط، وقياس السكري، وقياس محيط الخصر، ورقم كتلة الجسم، ويمكن للمستفيد إدخال ومتابعة أرقامه الصحية عبر تطبيق (صحتي) بكل يسر وسهولة؛ حيث يساعده التطبيق في المتابعة والإرشاد الصحي.


وتأتي هذه الحملة استكمالًا للجهود التي تقوم بها (الصحة) للحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع كافة، وتعزيزًا للوعي الصحي، والحث على اتباع السلوكيات السليمة، والوقاية من مضاعفات الأمراض المزمنة.








error: المحتوي محمي