• ×
السبت 26 جمادى الثاني 1443
محتويات

11-13-1431 11:22 صباحاً

يقول هادي الأمة محمد (ص): " خير الناس أنفعهم للناس"، إن هذا الحديث المتكون من أربع كلماتٍ فقط، يحوي بين جنبات حروفه تأكيداً واضحاً، ومنهجاً قيّماً لو أخذنا به لكفل لنا الخيرَ العميم في الدنيا والآخر..

11-14-1431 11:16 صباحاً

ذات الإبتسامة .. ( اهداء الى صديقي الذي أصبح مديرا .. ) 1 ـ الزمن الرهيب اليوم ياحبيبتي عزمت الرحيل .. ال..

11-14-1431 11:55 صباحاً

ربما كان العنوان قاسياً في نظر عصبة من أبناء آدم ، لكنها الحقيقة التي يكسوها الغبار ، فأنا لم أجلبها من بنات أفكاري ، ولم أعتصرها من سلبية في قريحتي، لكن اختزلتها من شقلبة ( ما لا يقال ) و الخوف ( م..

11-14-1431 08:58 صباحاً

لا شك، أن للعاطفة دور حيوي في تعزيز وترسيخ الإيمان وبعث طاقاته الدفينة المختزنة في نفوس المؤمنين. ولا شك أيضاً، أن الرسالة السماوية المحمدية، قد إرتكزت على هذا الجانب بشكلٍ واضح، وأعطته حقه من ال..

11-16-1431 05:07 صباحاً

عالم التطوع الاجتماعي " ھو مبادرة تھدف لنشر ثقافة العمل التطوعي في كيان الإنسان وتأصیله في المجتمع , وتعزيز دور العمل التطوعي في التنمیة الشاملة للمجتمع, والاستفادة من الطاقات والموارد البشرية المتا..

11-19-1431 12:12 مساءً

السيناريو الذي مرت به قضية قاضي المدينة المسحور تثبت فعلا أننا نعيش في عالم مسحور يقف وراءه جني مجرم، هاكم السيناريو، تكشف صحيفة عكاظ في 10/11/1431 أن القاضي اشتكى للمحققين من أنه تعرض للسحر على يد ..

11-19-1431 03:16 صباحاً

قرأت خبر واقعة وصفت «بالغريبة»، مفادها أن مديرة لإحدى المدارس المتوسطة بجزيرة تاروت أصدرت تعليمات صريحة تكلف فيها طالبات مدرستها بتنظيف الفناء الخارجي للمدرسة يوميا. والحقيقة أني لا أرى هذا التص..

11-21-1431 12:00 مساءً

الإخوة والأخوات القائمين على هذا الحـفل الكريم ... أمهاتي وأخواتي الحاضرات... كل من يلقي أو يستمع أو يقـرأ كلمتي . السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... سأتحدث إليكم من القلب وإلي القلب ، وسأخاطبكم..

11-22-1431 10:39 صباحاً

لم يكن التميز يوماً مطلباً ذاتياً فقط، ولكنه مطلب جمعي يحتاجه المجتمع، لرفع أسقف كفايته على جميع الأصعدة. فالمتميز في أدائه سيكون عطاؤه وعمله بقدر تميزه. وما نحتاج لتحقيق ذلك التميز الذي ننادي ب..

11-22-1431 06:45 صباحاً

قرأت خبر نقل "سوق واقف" من الموقع السابق العشوائي إلى موقع سوق الخميس القريب منه وأنا هنا أسجل تأييدي لفكرة النقل هذه. ولكن ماهي "سوق واقف" بالقطيف وكيف نشأت؟ وهل قدمت بلديتنا الموقرة حلا شاملا ل..

11-22-1431 10:46 صباحاً

سعادة الدكتور جعفر توفيق تعلم وثابر حتى أصبح يحمل براعات اختراع متفوقا وحظي بجائزة كليات الغدد الدولية للعلوم الصحية لرواد الإختراع السعودي وكرم بحضرة ورعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد ال..

11-23-1431 12:32 مساءً

تم إنشاء مؤسسات الإقراض الحكومي المتخصصة بما فيها صندوق التنمية الزراعية، البنك السعودي للتسليف والادخار، صندوق الاستثمارات العامة، صندوق التنمية الصناعية السعودي، وصندوق التنمية العقارية خلال فترة ..

11-26-1431 05:39 صباحاً

ابدء هذا الاسبوع مقالي بمفردات لشاعر المرأه نزار قباني،، وليعذرني الغائب الحاضر في مفردات العشق والوصف الانثوي ان بدأت اليوم مااريد بتلميح فرضته علي اشعاره فقد تعودنا ان يكون للجمال ملكه فسميت ملكة ..

11-28-1431 05:32 صباحاً

ابدأ مقالي هذا بالثناء على الجهود التطوعية الجبارة التي تقوم بها "لجنة كل من عليها فان" لخدمة المقابر والمغتسلات في قطيفنا الحبيبة. أسس هذه اللجنة شريحة من أبناء المجتمع عام 1430 هـ بعد أن لاحظوا ت..

11-29-1431 10:34 صباحاً

«قرقوش» لمن لا يعرفه هو الذي ضُرب به المثل المشهور «حكم قرقوش» للتعبير عن الحكم الذي لا يعتد بالمنطق بل يُحكم الرأي المُطلق بصرف النظر عن الحقائق على الأرض، وذلك على غرار المثل الشعبي الذي يقول «عنز..

11-29-1431 12:18 مساءً

عند حديثنا عن خطاب الإعتدال، فإن من الطبيعي أن يتم استدعاء الكثير من تلك العناوين المتنوعة ذات العلاقة بقضية الإعتدال. فخطاب الإعتدال لا يمكن أن ينأى بنفسه عن أن يكون متنوعاً وجزءً من معادلة طويلة و..

12-01-1431 10:02 صباحاً

ولأنه كان دمث الأخلاق وحيياً فقد استحى أن يصارحنا بتكفيره لنا، وبعد نقله إلى غرفة أخرى استمر يبشر بتعاليمه فانضم إليه اثنان قاما بتلاوة بيان شفهي بتكفير رفقائهما، ولكنهما تراجعا في أقل من أسبوع وأصب..

12-01-1431 11:11 صباحاً

يقول سماحة الشيخ حسن الصفار في محاضرة له في اليوم السادس من شهر محرم لعام 1430هـ تحت عنوان «عالم الدين وشجاعة الرأي» " إن علماء الدين هم شريحة، وهذه الشريحة الله سبحانه وتعالى وفقهم لدراسة العلوم ال..

12-02-1431 08:12 صباحاً

تعتبر الملتقيات الثقافية هي المحرك الرئيس لثقافة المجتمع، وتكمن أهميتها في مخاطبة كل فئات المجتمع، حسب تطلعاته ورؤيته، لذا نشطت الملتقيات الثقافية في هذا العصر، رغم قدم عمر التجربة في المملكة العربي..

12-02-1431 10:05 صباحاً

لم تهنأ شوارعنا بنظام ساهر الجديد والذي دخل عالم الشوارع السعودية ناسياً كل ماضيه بما فيه، ويسعى مشكوراً لأن يُحكّم الطرق ويرزقها الهدوء والسكينة كي لا يحلّ عليها الغضب، فالكل يشهد أنه نظام يصب في م..