ولي ولي العهد: الملك حريص على الوصول بالقوات المسلحة إلى جاهزية قتالية عالية - الخط الالكترونية - أخبار القطيف اليوم

الخميس 26 جمادى الأول 1438 / 23 فبراير 2017



القطيف اليوم محليات شؤون محلية › ولي ولي العهد: الملك حريص على الوصول بالقوات المسلحة إلى جاهزية قتالية عالية
ولي ولي العهد: الملك حريص على الوصول بالقوات المسلحة إلى جاهزية قتالية عالية
ولي ولي العهد: الملك حريص على الوصول بالقوات المسلحة إلى جاهزية قتالية عالية

أعلن ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، انضمام دفعة جديدة من الطيارين السعوديين إلى القوات الجوية الملكية بعد إتمامهم التأهيل العلمي والعملي وفق مناهج دراسية مكثفة وتدريب مستمر متطور على أحدث المقاتلات.

وأكد ولي ولي العهد، خلال رعايته أمس حفل تخريج الدفعة الـ 89 من طلاب كلية الملك فيصل الجوية، حرص خادم الحرمين الشريفين القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على مواصلة دعم وتعزيز خطط تحديث وتنمية قدرات القوات المسلحة في مختلف قطاعاتها للوصول بها إلى جاهزية قتالية عالية لتتمكن من أداء واجبها الوطني بكل كفاءة واقتدار.

وأقيم الحفل في مقر كلية الملك فيصل بالرياض.

وفور وصول الأمير محمد بن سلمان إلى الحفل؛ كان في استقباله رئيس هيئة الأركان العامة، الفريق أول ركن عبدالرحمن البنيان، وقائد القوات الجوية المكلَّف، اللواء طيار ركن محمد العتيبي، وقائد الكلية، اللواء طيار ركن عبدالله القرني، ثم عُزِفَ السلام الملكي.

وبعد الافتتاح بآياتٍ من الذكر الحكيم؛ أفاد قائد الكلية في كلمةٍ له باستيفاء الخريجين متطلبات التأهيل العسكري والأكاديمي من خلال التدريب المتواصل والمستمر في الميادين ومقاعد الدراسة.

وهنَّأ اللواء القرني الطلاب على تخرجهم، سائلاً الله تعالى التوفيق لهم في القواعد الجوية التي سيعملون بها.

وأشار القرني إلى تدريبهم على طائرات بيلاتوس (T21) التي انضمت إلى طائرات التدريب الأخرى في الكلية، مبيِّناً أن من بين الخريجين طالبين من دولة قطر الشقيقة.

ونيابةً عن الخريجين؛ عبَّر الطالب الخريج، نايف العليان، عن سروره وزملائه برعاية ولي ولي العهد حفل تخرجهم وتوجههم إلى ميادين العمل، مؤكداً أنهم تعلموا وتدربوا في الكلية وفق أحدث وسائل التدريب والتعليم المتطورة، داعياً الله أن يديم على وطننا أمنه واستقراره وأن يحفظ قيادته.

عقب ذلك؛ أدى الخريجون العرض العسكري للكلية، ثم جرى تسليم رايتها.

وبعدما أدى الخريجون القسم؛ أُعلِنَت النتائج.

وسلَّم ولي ولي العهد الجوائز للمتفوقين في الدفعة الـ 89، وتسلَّم هدية تذكارية بهذه المناسبة.

ثم قلد الخريجون بعضهم بعضاً رتبهم الجديدة.

عقب ذلك؛ شاهد الأمير محمد بن سلمان والحضور عرضاً جوياً لطائرات التدريب في الكلية أظهر الطيارون السعوديون خلالها إتقانهم عدة تشكيلات جوية والقدرة على المناورة ما يجسد الكفاءة العالية في التدريب.

وفي الختام؛ عُزِفَ السلام الملكي، ثم التُقِطَت الصور التذكارية لولي ولي العهد مع الخريجين.

حضر الحفل الأمير محمد بن عبدالله بن محمد، والأمير خالد بن بندر بن خالد، والأمير فيصل بن تركي بن فهد، والأمير سلطان بن فيصل بن عبدالعزيز، والأمير سلمان بن عبدالعزيز بن فهد، والأمير فهد بن محمد بن عبدالله، والأمير فيصل بن بندر بن خالد، والوزراء وكبار مسؤولي وزارة الدفاع، وقادة أفرع القوات المسلحة، وكبار قادة وضباط القوات المسلحة، والملحقون العسكريون لدى المملكة وأولياء أمور الخريجين.
تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 553 | أضيف في : 06-07-1437 01:50 AM | [أضف تعليق] إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك




مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook

الحجم

تقييم
1.00/10 (2 صوت)

مشاركة

جديد المقالات