أمانة الشرقية تعلن جاهزيتها لبدء مرحلة قيد الناخبين... و الهوية الوطنية شرط التسجيل - الخط الالكترونية - أخبار القطيف اليوم

الإثنين 29 ذو القعدة 1438 / 21 أغسطس 2017



القطيف اليوم محليات شؤون محلية › أمانة الشرقية تعلن جاهزيتها لبدء مرحلة قيد الناخبين... و الهوية الوطنية شرط التسجيل
أمانة الشرقية تعلن جاهزيتها لبدء مرحلة قيد الناخبين... و الهوية الوطنية شرط التسجيل

أعلنت أمانة المنطقة الشرقية جاهزيتها لانطلاق المرحلة الاولى من الانتخابات البلدية في المنطقة الشرقية، والتي تبدأ غدا السبت الموافق 07/11/1436هـ، فيما أكدت على أن جميع المقار الانتخابية جاهزة بالكامل لاستقبال نصف مليون ناخب.

وأوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي باسم أمانة المنطقة الشرقية رئيس اللجنة الاعلامية للانتخابات محمد بن عبدالعزيز الصفيان في تصريح صحافي، أن مجمل الاستعدادات لانطلاق المرحلة الأولى من الانتخابات و التي تشمل قيد الناخبين وتسجيل المرشحين جاهزة، بعد تشكيل اللجان المحلية على مستوى المنطقة الشرقية وتزويد المراكز الانتخابية بالإمكانات والأجهزة والكوادر الإدارية والفنية لاستقبال الناخبين والمرشحين والبالغ عددها 165 مركزا لكافة الناخبين من الرجال والنساء ، والتي تستوعب نصف مليون ناخب وناخبه، مشيراً إلى أن الأمانة قامت بوضع مراكز انتخابية احتياطية تستخدم في حال الحاجة اليها في جميع محافظات المنطقة.

وأشار إلى أن اللجنة المحلية للانتخابات البلدية في المنطقة الشرقية، عملت على تأهيل العاملين في المراكز الانتخابية، من خلال دورات تدريبية مكثفة على العملية الانتخابية، لافتاً إلى أن مشرفي المقار الانتخابية سيقومون بالرد على جميع الاستفسارات الخاصة بالناخبين، إضافة إلى أن اللجنة قامت بوضع للوحات إرشادية لجميع المقار الانتخابية الرجالية والنسائية، لسهولة الوصول إليها، إضافة إلى أنه بإمكان جميع الناخبين معرفة المقر الانتخابي التابع لهم، من خلال موقع الانتخابات الالكتروني www.intekhab.gov.sa .

وذكر أن اللجنة المحلية للانتخابات في المنطقة الشرقية أكملت استعداداتها منذ وقت باكر لانطلاقة مرحلة قيد الناخبين، مبيناً أنه تم تجهيز مختلف الدوائر والمراكز الانتخابية وتهيئتها لتنطلق المراحل الانتخابية في أوقاتها المحددة، كما أنهت اللجنة التقنية التجهيزات التقنية الخاصة بالانتخابات البلدية التي ستسهم في تسهيل العملية الانتخابية في مراحلها المختلفة، عبر ربط جميع الأجهزة الحاسوبية إلكترونياً بشبكة وزارة الشؤون البلدية والقروية. إضافة إلى إعداد بيانات جغرافية تتضمن حدود الدوائر الانتخابية ومواقع المراكز الانتخابية التي تم اعتمادها من الوزارة.

وقال بلغ عدد المراكز الانتخابية 165 مركز للرجال وللنساء ، وتم توزيع نصف مليون مطوية تعريفية بالحملة في الأسواق التجارية والحدائق العامة، وتوزيع اكثر من مليون ونصف رسالة توعوية على فترات، إضافة إلى تركيب 2800 لوحة إعلانية على جميع مداخل ومخارج المنطقة الشرقية، إلى جانب الاستفادة من التقنيات الحديثة ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة للوصول إلى شرائح المجتمع كافة.

وشدد على ضرورة أن الهوية الوطنية الوثيقة الوحيدة المعتمدة للتعريف بالناخب وإثبات هويته سواءً كان رجلاً أو امرأة، وبها يستطيع الناخب ممارسة حقه الانتخابي متى ما توافرت فيه الشروط النظامية، وهي أن يكون الناخب متماً ثماني عشرة سنة هجرية في الموعد المحدد ليوم الاقتراع، وأن يكون ذا أهلية كاملة، وألا يكون عسكرياً على رأس العمل، إضافة إلى كونه مقيما في نطاق الدائرة الانتخابية التي يباشر فيها الانتخاب.
تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 848 | أضيف في : 11-05-1436 01:28 PM | [أضف تعليق] إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك




مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook

الحجم

تقييم
1.00/10 (2 صوت)

مشاركة

جديد المقالات